قصة سكاي سكانر

السفر برؤية مستقبلية

نحمل على عاتقنا مهمة تغيير طريقة السفر في العالم.

تابع رحلتنا

المكتب الإعلامي

جهات الاتّصال الخاصة بالاستفسارات المتعلقة بالمواد الإعلامية

ابقَ على تواصل معنا

مدونة الشركة

يمكنك الاطلاع على البيانات الصحفية وأحدث المستجدات.

اطلع على الجديد

أصول العلامة التجارية

تفضل بمشاهدة صورنا الفوتوغرافية ولقطات لمنتجاتنا وشعاراتنا.

ألقِ نظرة

لم تتوقف قصتنا عند ذلك

2003

بعد تسجيل الشركة في عام 2001، قام المؤسس المشارك جاريث ويليامز بإطلاق سكاي سكانر من غرفة نومه البسيطة. تم افتتاح أول مكتب لنا في أدنبرة خلال العام التالي.

2007

نرحب بالتمويل "أ" بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني من شركاء الأسهم الاسكتلندية، وبمليون جنيه إسترليني إضافي في عام 2008.

2008

لأول مرة لدينا مليون مستخدم في يوم واحد.

2009

يتم إطلاق الموقع بـ 30 لغة على مستوى العالم.

2011

افتتحنا مكتبًا في سنغافورة بفضل النمو القوي الذي شهدناه في آسيا، وبالعودة إلى المملكة المتحدة استحوذنا على شركة السفر الناشئة زومبو. وفي الوقت ذاته، يتم إطلاق تطبيق Skyscanner.

2013

تستثمر شركة سيكويا كابيتال في سكاي سكانر في العام نفسه الذي نتجاوز فيه ما هو أبعد من الرحلات، حيث استحوذنا على شركة المقارنة بين الفنادق الإسبانية «Fogg» وأطلقنا خدمة تأجير السيارات على التطبيق. نفتح أيضًا مكتبًا في ميامي.

2014

هذه هي السنة التي ينصبّ فيها تركيزنا على الأجهزة المحمولة، والاستحواذ على شركة Distinction، وهي شركة لتطوير التطبيقات ومقرها في بودابست، وإطلاق خدمة البحث عن الفنادق على التطبيق. نبدأ في تقديم رؤى البيانات لمجال السفر من خلال منصة B2B الجديدة الخاصة بنا. كما نخطط للاستحواذ على Youbibi، وهو موقع بحث صيني للسفر.

2015

نفتتح مكتبًا جديدًا في لندن ونبدأ مشروعًا جديدًا في آسيا، حيث نتعاون مع ياهو! اليابان. كما أصبحنا أول محرك بحث وصفي عالمي للسفر يتيح لشركات الطيران الحجز مباشرة عبر طرف ثالث باستخدام إمكانيات التوزيع الجديدة.

2016

يبدأ العام بخمسة شركاء جدد يستثمرون 128 مليون جنيه إسترليني لدعم وتيرة نمونا وتسريعها، وينتهي باستحواذ مجموعة Trip.com على سكاي سكانر في صفقة تبلغ قيمتها 1.4 مليار جنيه إسترليني. إنها أكبر عملية استحواذ في مجال تكنولوجيا السفر شهدتها أوروبا.

2017

نعزز آراءنا وتوصياتنا من خلال الاستحواذ على منصة المحتوى الاجتماعي Twizoo.

2018

أصبح جاريث رئيسًا، ويركز على رؤية سكاي سكانر الطويلة الأجل. يشغل برايان دوف، رئيس قسم التكنولوجيا لدينا، منصب الرئيس التنفيذي.

2019

لمساعدة المسافرين في حجز الرحلات الجوية ذات الانبعاثات المنخفضة، نقدم التوسيم الإيكولوجي. إنه جزء من مهمتنا التي من خلالها نقود التحول العالمي لسفر عصري ومستدام. أكثر من 100 مليون شخص يستخدمون سكاي سكانر الآن شهريًّا.

مظهر جديد وشكل أكثر جرأة

نؤمن بأن السفر يمكنه تغييرنا. ونحن لدينا القدرة على تغييره.

تعرّف على الجديد